تلعب مباريات الريشة الطائرة بشكل فردي أو زوجي ب 5 لاعبين
مضارب البادمنتون خفيفة الوزن. يتراوح وزن المضرب الممتاز بين 79 غرام و 91 غرام (مع احتساب وزن أوتار المضرب). يمكن أن يصنع المضرب من عدة مواد منها مركب ألياف الكربون (بلاستيك الغرافيت المقوى) أو الحديد الصلب والذي يمكن أن يخلط مع مواد أخرى. يمتاز مضرب ألياف الكربون بقوة كبيرة بالنسبة إلى وزنه، وهو صلب ويعطي قوة دافعة كبيرة. قبل ألياف الكربون كانت المضارب تصنع من معادن خفيفة مثل الألمنيوم. فيما بعد أصبحت المضارب تصنع من الخشب. أما في الوقت الحاضر فتصنع المضارب الرخيصة من المعدن، فيما توقف إنتاج المضارب الخشبية نظراً لارتفاع وزنها وتكلفتها.
هناك تصاميم كثيرة لشكل المضرب جميعها محدودة بأحجام وأشكال معينة. يتمتع كل مضرب بمزايا معينة حسب حاجة اللاعب ورغبته. لا تزال المضارب البيضوية الشكل تصنع في وقتنا الحاضر، ولكن الشكل ذا الرأس متساوي القياسات هو الأشهر في المضارب الجديدة.
كل شوط ينتهي بتسجيل 21 نقطة، وكل نقطة تُسجّل بنهاية أي تبادل للريشة (بعكس النظام القديم والذي نص على أن اللاعب لا يكسب النقطة إلا إذا كان صاحب الإرسال). عادةً تتألف كل مباراة من 3 أشواط.
عند بداية التبادل يقف المرسل والمستقبل باتجاه قطري (إذا وقف المرسل على الجهة اليمنى فإن المستقبل يقف على الجهة اليسرى بالنسبة للمرسل). عندما يفقد أحد الطرفين الإرسال فإنه يتحول للطرف الآخر وتحتسب النقطة (بعكس النظام القديم والذي احتوى ما يسمى بتبديل الإرسال).
في الفردي يقف المرسل على الجهة اليمنى إذا كانت نتيجته رقماً زوجياً، وعلى الجهة اليسرى إذا كانت رقماً فردياً.
في الزوجي، إذا ربح الفريق المرسل التبادل، يستمر نفس اللاعب بالإرسال ولكن يجب أن يغير جهة الإرسال وبذلك يرسل ضد لاعب مختلف في كل مرة. أما إذا ربح الفريق المستقبل التبادل وأصبحت نتيجتهم الجديدة رقماً زوجياً فإن اللاعب الموجود على الجهة اليمنى هو من يرسل، اما إذا أصبحت رقماً فردياً فإن اللاعب الموجود على الجهة اليسرى هو من يرسل. الاتجاه الذي سيرسل منه اللاعب يحدد عند بداية التبادل وليس عند نهايته. فائدة هذا النظام هو أنه في كل مرة يفقد أحد الفرق الإرسال ثم يستعيده فإن اللاعب الذي لم يرسل في المرة الماضية هو من سيرسل هذه المرة.
عندما يرسل اللاعب يجب أن تتخطى الريشة الحد الأدنى للمنطقة المخصصة للإرسال، إذا لم تتجاوزها وسقطت قبل الخط يعتبر هذا خطأً.
إذا وصلت النتيجة إلى التعادل 20-20 فإن المباراة تُستكمل حتى يتقدم أحد الطرفين بفارق نقطتين (مثلاً 24-22) وكحد أقصى 30 (إذا وصل أحد الطرفين إلى 30 فإنه يفوز حتى لو أصبحت النتيجة 30-29).
في بداية المباراة تُجرى قرعة بين الفريقين والفائز بالقرعة له إما أن يختار الإرسال أو الجهة التي يريدها من الملعب، ويختار الطرف الآخر الخيار المتبقي (إذا اختار الفائز بالقرعة أن يرسل فإن الطرف الآخر يختار الملعب). هذا في المباريات الرسمية، لكن جرت العادة في المباريات غير الرسمية أن تضرب الريشة إلى أعلى ثم تترك حتى تلامس الأرض ويفوز بالقرعة من يتجه رأس الريشة إليه.
في الأشواط اللاحقة، يقوم بالإرسال الطرف الفائز بالشوط السابق. يفوز بالمباراة من يكسب شوطين من أصل ثلاثة. في الزوجي، لكل فريق الحق في اختيار مَن مِن أفراده سيقوم بالإرسال أو الاستقبال. مع بداية الشوط الثاني يقوم اللاعبون بالتبديل بينهم، وإذا امتدت المباراة لشوط ثالث فإن عملية التبديل بين اللاعبين تتم في بداية الشوط وعندما يصل أحد الطرفين إلى 11 نقطة.
يجب أن يبقى كل من المرسل والمستقبل داخل حدود ملعبهما بدون لمس حدوده حتى تتم عملية الإرسال، أما اللاعبان الآخران فلهما حرية الحركة
تلعب مباريات الريشة الطائرة بشكل فردي أو زوجي ب 5 لاعبينتلعب مباريات الريشة الطائرة بشكل فردي أو زوجي ب 5 لاعبين
تلعب مباريات الريشة الطائرة بشكل فردي أو زوجي ب 5 لاعبين
(0.5 نقطة)
صح
خطأ √√
الأجابة هي
خطأ